fbpx
أخر الأخبار

لبنان يلغي الحجر الفندقي لجميع القادمين إليه

مرصد مينا – لبنان

أصدرت المديرية العامة اللبنانية للطيران، تعميما إلى جميع شركات الطيران والخدمات في مطار بيروت، يقضي بإلغاء الحجر الفندقي لجميع القادمين إلى لبنان ابتداء من 27 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويقضي التعميم بإلغاء الحجر الفندقي لجميع المسافرين القادمين إلى لبنان عبر المطار، ويستعاض عنه بالحجر المنزلي الذي ستراقبه البلديات بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يشار إلى انه وفي وقت سابق، قرر المجلس الأعلى للدفاع في لبنان تمديد حالة الإقفال الشامل حتى الثامن من فبراير/ شباط المقبل، بعد أن كان مقررا أن ينتهي يوم 24 يناير الجاري.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء أنه “بناء على توصية اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موضوع التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وبعد استعراض واقع انتشار الفيروس وضرورة رفع جهوزية القطاع الصحي لمواكبة ارتفاع عدد الاصابات المتزايد واستكمال التجهيزات الجارية للمستشفيات، أعطى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة موافقة استثنائية على تمديد قرار الإغلاق من 11/1/2021 وحتى 8/2/2021”.

خلال الأيام الماضية سجل لبنان ارتفاعا حادا بإصابات فيروس كورونا، تجاوزت الـ5 آلاف إصابة يومية، فيما سجل يوم الجمعة أعلى حصيلة وفيات ناتجة عن الإصابة بالفيروس بلغت 64 حالة وفاة.

وتشير الأرقام الحكومية إلى أن العدد التراكمي للإصابات بلغ منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد قرابة 230 ألف إصابة، أما إجمالي حالات الوفاة فبلغ نحو 2500.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى