fbpx

لتجاوز الأزمة.. دعوات لتشكيل حكومة إنقاذ في تونس

مرصد مينا – تونس

طالبت تيارات سياسية ونيابية تونسية بالعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني في ظل تصاعد الأزمة السياسية والاقتصادية والصحية، وسط اشتداد الحراك في الشارع التونسي.

وأشار حزب البديل التونسي إلى أهمية أن تكون الحكومة الجديدة بعيدة عن التجاذبات السياسية، معتبراً أن النظام السياسي القائم حالياً يتحمل مسؤولية كل ما تمر به البلاد من ازمات، في إشارة إلى ضرورة تغيير النظام شبه البرلماني في البلاد.

يذكر أن محتجين تونسيين  اقتحموا الأحد، مقرات لـ”حركة النهضة” في ثلاث محافظات، اذ شهدت عدد من المدن وقفات احتجاجية لمطالبة بإسقاط حكومة “هشام المشيشي” وحل البرلمان وتغيير النظام السياسي.

إلى جانب ذلك، طالب الحزب في بيان له، بالتحلي بروح المسؤولية والانطلاق فورا نحو تكوين حكومة إنقاذ وطني بعيدة عن جميع التجاذبات السياسية، لافتاً إلى ضرورة ان تكون تلك الحكومة مسنودة من جميع مؤسسات الدولة والأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني وتكون بوصلتها الوحيدة إنقاذ الدولة من خطر الانهيار الوشيك.

في ذات السياق، لفت الحزب التونسي إلى أن جو التوتر والمشاحنات السياسية، التي تخيم على البلاد، تولدّت عنه أزمات متتالية عصفت بمؤسسات الدولة وأدت بها إلى الشلل والفشل، مضيفاً: “البديل التونسي يجدد دعوته إلى ضرورة القيام في أسرع الأوقات باستفتاء شعبي لاختيار النظام السياسي الأصلح للبلاد ويؤكد دعمه التام لكل المبادرات السائرة في هذا الاتجاه وعزمه الانخراط فيها والانضمام إليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى