fbpx

لتحريك المياه الراكدة.. زيارة منتظرة لرئيس الوكالة الدولية إلى طهران

مرصد مينا – إيران
كشفت مصادر دبلوماسية دولية عن زيارة من المقرر أن يجريها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية “رافائيل غروسي” إلى العاصمة الإيرانية، طهران، لبحث سبل الوصول إلى اتفاق حيال برنامج إيران النووي.
وبينت المصادر أنه من المقرر أن يجري “غروسي” زيارته خلال الأسبوع القادم، في محاولة لتخفيف حدة المواجهة بين إيران والغرب، ومناقشة إمكانية عودة المفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني، مضيفةً: “غروسي سيصل إلى طهران في ساعة مبكرة من صباح الأحد ويجتمع مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية”.
يذكر أن الرئيس الإيراني “ابراهيم رئيسي”، قد اتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، باتخاذ مواقف غير بناءة تخل بالمحادثات النووية، مهاجماً طريقة عمل الوكالة ومفتشيها في إيران.
في ذات السياق، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم السبت إن غروسي سيجري محادثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، “محمد إسلامي”.
تزامناً، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” أن إسرائيل تنظر بجدية بالغة إلى صورة الأوضاع التي يعكسها التقرير والتي تثبت أن إيران مستمرة في الكذب على العالم والدفع ببرنامج لتطوير أسلحة نووية وتنفي التزاماتها الدولية”
كما أشار “بينيت” إلى أن موقف المجتمع الدولي وحده سيكون قادرا على إحداث تغيير من قبل النظام في طهران الذي فقد كل ضبط النفس، في حال كان مدعوما بقرارات وأفعال، مضيفاً: “يجب التأكد من أن إيران لن تمتلك أبدا قدرة أسلحة نووية، أدعو إلى رد فعل دولي مناسب وسريع على أفعال إيران الشديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى