fbpx

لترويج السياحة.. الجزائر: المبدعون الجزائريون أولى من “هيفاء وهبي”

مرصد مينا – الجزائر

كشفت وزارة الثقافة الجزائرية حقيقة استعانتها بفنانين عرب من بينهم “هيفاء وهبي” و”محمد رمضان” لتنشيط السياحة. مؤكدة أن “الفنانين والمبدعين الجزائريين هم الأولى بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية”.

الوزارة قالت في بيان لها: إنها “سجلت بكل أسف، حملة تشويه ومغالطات تقوم بها، في المدة الأخيرة، أطراف معلومة الدوافع للتحريض والتجييش عليها في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وكانت وسائل اعلام نقلت، عن ناشطين جزائريين تداولوهم مقاطع للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تعود للعام 2010 وهي تقول إنها “لن تغني أبدا لشعب السكاكين، وذلك تعبيرا عن رفضهم لإشراكها في الترويج للسياحة الجزائرية”.

كما لفتت تقارير إعلامية إلى أن “الفنانين المرشحين للترويج للسياحة الجزائرية هم: هيفاء وهبي، محمد رمضان، منة فضالي، داليا البحيري، أحمد زاهر، روجينا، هاني البحيري، رانيا فريد شوقي، قبل أن تنفي وزارة الثقافة الجزائرية في بيانها اليوم هذه الأنباء جملة وتفصيلا”.

مصادر إعلامية أشارت إلى أن مصممة الأزياء الجزائرية محاسن حرز الله ستنظم عن طريق مؤسستها مهرجانا دوليا للتراث والسياحة، ضيوفه كوكبة من الفنانين العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى