fbpx

لتعويض خسائرها.. ميليشيا الحوثي تستهدف طلاب الجامعات في صنعاء

مرصد مينا – اليمن

أطلقت ميليشيا الحوثي، مجموعة من المحاضرات الطائفية في عدد من كليات جامعة صنعاء الحكومية والجامعات غير الحكومية والمدارس، وذلك لإغراء الطلاب والشباب وتجنيدهم في صفوفها.

مصادر إعلامية قالت إن  “الحوثيين دشنوا أول أمس الأربعاء أولى محاضراتهم في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الحملة التي أطلقوا عليها (يوم الشهيد)، زوراً وبهتانا”. لافتة إلى أن “الميليشيات تحاول جاهدة تغطية خسائرها البشرية من خلال إغراء واختطاف الشباب من المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، وتصر على إقامة فعاليات ومحاضرات طائفية في مختلف الكليات”.

وكان المرصد الإعلامي للجيش اليمني أعلن مقتل 9328 حوثياً، بينهم 688 في مراكز قيادية خلال 2020، واعتبر  شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي الأكثر خسائر للميليشيا، اذ قتل فيه نحو 1220 مسلحاً من مختلف المحافظات.

إلى جانب ذلك، طالب وزير التعليم العالي في حكومة الانقلاب “حسين حازب” أثناء حضوره الفعالية الطائفية، طلاب الجامعة بضرورة الالتحاق بميليشياته والقتال في صفوفها، معترفاً بوجود خسائر في صفوفها.

وتوظف ميليشيا الحوثي إيرادات وأموال الشعب اليمني في إحياء الفعاليات، رغم تحذيرات الأمم المتحدة من تزايد حالة الجوع جراء الممارسات والتعسفات الممنهجة لجماعة الحوثي.

يذكر أن تقارير حقوقية شبه رسمية كشفت أن معدلات تجنيد الأطفال ممن هم دون سن 15 عاما، في صفوف الميليشيات الحوثية ارتفعت بنسبة سبعة أضعاف خلال العام الحالي، إذ جندت الميليشيات 4600 طفل يمني خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى