fbpx
أخر الأخبار

لتفادي الرد الأمريكي.. قاني في زيارة سرية عاجلة إلى العراق

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت مصادر عراقية مطلعة عن قيام قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” بزيارة سرية عاجلة إلى العراق، خلال الساعات القليلة الماضية، التي تبعت اجتماعاً في البيت الأبيض لوضع استراتيجيات للتعامل مع طهران وتهديداتها الأمنية.

ويأتي الاجتماع بعد أيامٍ من استهداف السفارة الأمريكية في العراق، بصواريخ كاتيوشا، تتهم واشنطن الميليشيات العراقية المدعومة من إيران بالمسؤولية عنها، ما دفعها إلى اتخاذ قرارٍ بتخفيض عدد موظفيها في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن زيارة “قاني” جاءت بغرض نفي التهم الأمريكية وتفادي أي ردة فعل أمريكية على صواريخ الكاتيوشا دون أن تكشف عن الجهات، التي التقاها “قاني” خلال الزيارة.

كما أكدت المصادر على وجود حالة قلق متزايد في طهران من تنفيذ الولايات المتحدة ضربة عسكرية لمنشآت حيوية خلال الأيام الأخيرة من حكم الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، وأن تتحول هجمات الكاتيوشا إلى ذريعة لتوجيه تلك الضربة وقوننتها، على حد وصف المصادر.

يشار إلى أن “قاني” قد أجرى قبل شهر من الآن، زيارة إلى العراق طالب فيها قادة الميليشيات بعدم القيام بأي عمل استفزازي ضد الولايات المتحدة، وعدم منحها أي ذريعة لتوجيه ضربة عسكرية إلى المنشآت النووية، خاصة مع البيانات، التي سلمها الأمين العام لحزب الله، “حسن نصر الله”، “لقاني”، والتي تؤكد وجود نية أمريكية – إسرائيلية لضرب منشآت نووية إيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى