fbpx

لتفقد أوضاع اللاجئين.. وفد أوروبي يصل إلى السودان

مرصد مينا – السودان 

وصل وفد انساني رفيع المستوى برئاسة المفوض الأوروبي لادارة الازمات واعلى مسؤول أوربي مسؤول عن المساعدات الإنسانية الأوربية حول العالم، جانيز لينارتشيتش، وذلك وفق ما أعلنت عنه بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان.

ومن المنتظر، ان يصل جانيز إلى الخرطوم في يوم غد 2 ديسمبر، وسيلتقي بمسؤولين في الحكومة السودانية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والأوربية العاملة في السودان ، بالإضافة إلى سفراء دول الاتحاد الأوربي. ومن المنتظر ان يلتقي برئيس الوزراء عبد الله حمدوك وعضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي.

وتتواصل الزيارة حتى 4 ديسمبر الجاري، وتشمل زيارة المعسكرات في ولايتي كسلا والقضارف لتفقد أوضاع عشرات الآلاف من اللاجئين الإثيوبيين الذين فروا من القتال في منطقة تيغراي بإثيوبيا ومعاناتهم الإنسانية. وتهدف الزيارة الى متابعة التطورات السياسية والاقتصادية والإنسانية في السودان منذ يونيو الماضي.   وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية لجانيز لينارتشيتش الى السودان، حيث كان قد زار الخرطوم في يونيو 2020 لتوقيع اتفاقية دعم عمل منظمة الصحة العالمية بقيمة 11 مليون يورو لمكافحة وباء كورونا في السودان، وافتتاح الجسر الجوي الأوروبي الذي نقل 90 طنا من المساعدات الطبية والإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى