fbpx

لجنة ليبية لإعداد قانون خاص بالانتخابات النيابية

مرصد مينا – ليبيا
أصدر مجلس النواب الليبي قرارا برقم 6 لسنة 2021، الخاص بتشكيل لجنة إعداد مقترح قانون انتخاب مجلس النواب ضمن الانتخابات العامة المرتقبة في 24 كانون الأول المقبل.
ويأتي القرار الجديد عقب أسبوع من المصادقة على قانون بشأن انتخاب رئيس الدولة وتحديد اختصاصاته، وإحالته إلى المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا وكل جهات الاختصاص الليبية.
في غضون ذلك، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، “محمد المنفي” أن بلاده تمر بمرحلة مفصلية وتحديات حقيقية، داعياً إلى عقد مؤتمر دولي لدعم العملية السياسية.
وأضاف “المنفي”: “أعلن عن إطلاق دعوة تهدف للحفاظ على العملية السياسية وضمان توفير دعم دولي بصورة موحدة ومتسقة واستعادة الشعور بالقيادة والملكية الليبية على مستقبل البلاد”، لافتاً إلى أن بلاده تواجه تحديات حقيقية وتطورات متسارعة تدفع الحكومة من موقع المسؤولية إلى التفكير في خيارات أكثر واقعية وعملية تجنبها مخاطر الانسداد في العملية السياسية، الذي قد يقوض الاستحقاق الانتخابي، على حد قوله.
كما دعا “المنفي” المجتمع الدولي للمساعدة في إخراج المرتزقة بما يسهم في إجراء الانتخابات، مؤكداً على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المقرر وعدم تأجيلها.
من جهته، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” أنه لا يمكن السماح بالانقسام مرة أخرى في ليبيا وأن الشعار المرفوع حالياً هو لا للحروب ونعم للسلام والتنمية، مؤكدًا أن الحكومة بدأت بتوافق كبير ونالت الثقة وهو مشهد فريد جدا جرى من خلاله توحيد مجلس النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى