fbpx

لحود: لبنان بحاجة إلى نقلة نوعية وحكومة أكْفاء

قال النائب السابق في الحكومة اللبنانية “إميل لحود” خلال ظهوره في برنامج ” نافذة على لبنان”: ” إن لبنان بحاجة اليوم إلى تغيير جذري على كافة الأصعدة السياسية، كما أنه يحتاج قانوناً انتخابياً جديداً ضمن الدائرة الواحدة مع النسبية”، مشيرا إلى أن هذه الطريقة، ستخرج البلاد من المحاصصة على أساس الطائفية والمذهبية المقيتة.

لحود أضاف أيضا: ” التغير الجديد، من شأنه أن يعري الفاسدين من كافة الفئات السياسية”، وأكد النائب السابق في الحكومة اللبنانية، إلى ضرورة اختيار شخصيات وطنية لتمثيل الحكومة، على أن تكون من خارج الأحزاب الحاكمة، إلا أنه وفي الوقت نفسه نوه إلى إمكانية قبول وجود بعض السياسيين الحاليين، على أساس تطمين بعض الجهات في الحكومة.

وتابع “إيميل لحود” قوله: ” الهدف الأساسي للحكومة القادمة، يجب أن يكون انقاذ الوضع في البلاد وانتشالها من الأزمة التي عصفت بها”، ولكنه حذر من أن أي حكومة مؤلفة من السياسيين فقط، ستبوء بالفشل، أي أن هذا أمر واقع، وليس تقليل من شأن أحد، بحسب ما قاله للبرنامج اللبناني.

وكان الرئيس اللبناني “ميشيل عون”، حث المنسق الخاص للأمم المتحدة في بيروت “يان كوبيتش”، على ضرورة مواصلة جهوده الحثيثة، واتصالاته التي ترمي إلى تشكيل حكومة جديدة، تحتوي على الغطاء السياسي اللازم.

“عون” أكد خلال استقباله لـ ” كوبيتش” في قصر بعبدا الأسبوع الفائت، أنه سوف يحدد موعدا للاستشارات النيابية الملزمة، فور انتهاء المشاورات التي يجريها مع القيادات السياسية المعنية بتشكيل الحكومة.

حيث قال عون: “إن الحكومة الجديدة سوف تحتوي على ممثلين عن مختلف المكونات والأحزاب السياسية في البلاد، كما ستضم ووزراء تكنوقراط من ذوي الاختصاص والكفاءة العالية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى