fbpx
أخر الأخبار

“لردع العدوان”.. مقاتلات أمريكية تصل السعودية

مرصد مينا – السعودية

وصلت اليوم الخميس مقاتلات أمريكية من طراز “إف/إيه-18 هورنت”، إلى قاعدة الأمير سلطان في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمنا إجراءات تعزيز قدرة القوات الأمريكية لردع العدوان وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، حسبما أعلنت القيادة المركزية لسلاح الجو الأمريكي.

وأضافت في بيان لها أن “ذلك يؤكد جاهزية الجيش الأمريكي على نشر قواته وتوظيفها في أي مكان حول العالم وفي أي لحظة”.

الجنرال غريغ جيلوت، قائد القوات الجوية المركزية، أوضح أن تلك العمليات ترفع من كفاءة نقل القدرة القتالية إلى مسرح العمليات في الوقت المناسب تماما عندما تكون مطلوبة، وليس فقط في حالة الحاجة إليها”، مشيرا إلى أن العمليات الديناميكية وتوظيف القوة لقادة القوات المشتركة تساعد في إمكانية تحريك القوات بسلاسة ومرونة داخل مسرح العمليات وعبره من أجل الاستحواذ على المبادرة والاحتفاظ بها واستغلالها ضد الخصم.

من جهتها أعلنت السعودية في وقت سابق، أن التعزيزات العسكرية الأمريكية هدفها صون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى أنها ترى الشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية امتداداً تاريخياً للعلاقات الاستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين”.

يذكر أن مقاتلة إف/إيه – 18 هورنت هي مقاتلة متعددة المهام أمريكية تعمل في كل الظروف الجوية، وبإمكانها تدمير الأهداف الجوية والبرية وتستطيع العمل من حاملات الطائرات والقواعد البرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى