fbpx
أخر الأخبار

لزيادة عزلة ايران.. واشنطن تدرس إدراج الحوثي على قائمة الإرهاب

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تدرس الإدارة الأميركية تصنيف ميليشيات الحوثي المقربة من ايران  كمجموعة إرهابية، لتكثيف الضغط على الميليشيات ومحاولة لزيادة عزلة طهرن.

صحيفة واشنطن بوست أشارت الى أن إدارة الرئيس “ترامب” تدرس ما يترتب على ذلك، من تجميد للأصول المالية للميليشيا الانقلابية، وهو ما سيجعل تقديم الدعم لها غير قانوني.

مسؤول أميركي قال للصحيفة إن “الإدارة تستعد لإجراء مراجعة قانونية واستخباراتية، لتحديد ما إذا كانت الجماعة تفي بمعايير تصنيفها إرهابية، أو ما إذا كان سيتم فرض عقوبات عليها”.

وكان الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” دعا، أول أمس الخميس، المجتمع الدولي، للضغط الفاعل والحاسم على ميليشيا الحوثي الانقلابية، وراعيهم في طهران لتنفيذ قرارات مجلس الأمن، والتوقف عن الإيغال في إراقة الدماء، والتدمير، وإتاحة المجال لوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين.

كما أشار الرئيس اليمني إلى أن حكومته مدت يد السلام وقدمت تنازلات وبذلت كل ما بوسعها لدعم وتسهيل جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، من أجل التوصل إلى سلام دائم وشامل، لافتا إلى أن هذه الجهود قوبلت بتعنت كامل من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، وداعميهم في النظام الإيراني.

هادي أكد أن اليمن “لن يقبل التجربة الإيرانية على أرضه مهما كانت الظروف والتحديات”، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 يشار الى أن إيران أكدت، وضع تقنيات إنتاج الصواریخ والمسیّرات تحت تصرف ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.

وكالة أنباء “فارس” نقلت عن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد “أبو الفضل شكارجي”،الثلاثاء الماضي قوله: “تم وضع التقنيات الدفاعية لإنتاج الصواریخ والمسیرات تحت تصرف اليمنيين”، في إشارة إلى حلفائهم الحوثيين الذين نفذوا انقلابا على الشرعية في البلاد وسيطروا على العاصمة صنعاء عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى