fbpx

لشدة نهمه.. ابتلع الملاعق

أفادت وسائل إعلام مصرية، أمس السبت، أن فريقاً طبياً، وفي حادثة غريبة جداً، استخرج أعداداً كبيرة من أدوات الطعام، بالإضافة لقطع أخرى من أمعاء شخص مريض في مدينة المنصورة 120 كيلو متر شمال شرق القاهرة.

وذكر موقع المصري اليوم، أن فريقاً جراحياً بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، تمكن من إخراج عدد كبير من أدوات المائدة “ملاعق وشوك” بالإضافة إلى “خواتم وسلاسل” وفراشي أسنان، فضلاً عن بعض الأجسام الغريبة من داخل أمعاء مريض في مدينة المنصورة مركزمحافظة الدقهلية.

وقال أستاذ جراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، ورئيس الفريق الطبي الدكتور “أمجد فؤاد” في تصريحات صحافية إن “المريض يبلغ من العمر 20 عامًا، ويعانى من ضمور بالمخ وحالته غير متزنة، ووصل المركز وهو يعانى من آلام شديدة بالبطن، بالتزامن مع شكوى قدمتها الأم تفيد بفقدان أدوات المائدة وعدد من الخواتم والسلاسل.

وأضاف الجراح المصري، أنه وبالفحص الطبي بالمنظار والأشعات تبين وجود أجسام غريبة، وتم عمل استكشاف جراحي، حيث تمكن الفريق من استخراج عدد من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل، وبعض الأجسام الغريبة من داخل أمعائه، لافتاً إلى أن المريض خرج من غرفة العمليات وحالته مستقرة حاليًا.

وضم الفريق االجراحي الذي أشرف على العملية، كلاً من رئيس الفريق الدكتور أمجد فؤاد، والدكتور محمد عبدالجواد، بالإضافة إلى فريق التخدير الدكتور أمجد زغلول، والدكتور عماد الحفناوى، في حين تمت العملية تحت إشراف مدير المركز الدكتور محمد الشوبرى.

وشهدت مصر حالة مشابهة تقريباً في شهر شباط / فبراير الماضي، حيث أفاد حينها أستاذ الجراحة بطب أسيوط الدكتور “أحمد محمد كيما” باستقبال مريض يبلغ من العمر 60 عاماً بصحبة أحد أقاربه بقسم الطوارئ، يعاني من انتفاخ في المعدة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية والأشعة المقطعية له، أظهرت وجود أجسام غريبة في القولون.

وأوضح الدكتور كيما في مداخلة على قناة “TeN”، أنه وبعد إجراء استكشاف جراحي بالأمعاء، تبين وجود كمية من الحجارة والسيراميك والطوب، بالإضافة لاوراق وأكياس داخل القولون، مما أدى إلى انسداد في الأمعاء وانتفاخ.

وأشار الدكتور الجراح، أنه تم عمل فتحة في القولون لاستخراج الأجسام الغريبة وغلقها من خلال عملية جراحية، لافتاً إلى أن المريض يعاني نفسياً، وأن العملية الجراحية كانت صعبة، ولكن حالته استقرت.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى