fbpx

لعبة “ببجي” تودي بحياة طفل مصري

مرصد مينا – مصر

توفي الطفل “محمد سامح” 12 عاماً، أثناء لعبه على هاتفه الجوال، لعبة “ببجي” الشهيرة، اذ نقلت مصادر طبية عن عائلة الطفل، أنه سقط أرضاً بعد أن قضى ساعات طويلة في ممارسة اللعبة الالكترونية.

إلى جانب ذلك، كشفت المصادر الطبية أن سبب الوفاة يعود إلى سكتة قلبية أصيب بها الطفل، لافتةً إلى أنه لفظ أنفاسه الأخيرة في سيارة الإسعاف، أثناء محاولة نقله إلى مستشفى السلام، في محافظة بورسعيد شمال شرقي مصر.

يشار إلى أن العديد من الدول وبينها مصر، كانت قد أصدرت قراراً سابقاً بمنع تداول اللعبة، بعد تسجيل سلسلة أعراض نفسية وجسدية على الأطفال، بسبب ما قالت إنه عنف شديد تتضمنه اللعبة ذات الانتشار الواسع على مستوى العالم.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن حادثة الطفل “محمد” تعود إلى مطلع الشهر الجاري، وسط تحذيرات من حوادث مماثلة نتيجة إفراط الأطفال باستخدام الهواتف الجوالة للعب، والتي تستمر لساعات يومياً، مشيرةً إلى أن تم التحفظ على الجثة بمشرحة السلام، وإخطار النيابة العامة للتأكد من الأسباب التي أدت إلى الوفاة حتى يتسنى التصريح بالدفن.

وسبق لمجموعة من الأطباء والمنظمات الطبية أن حذروا من خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال، لا سيما في ظل غياب مراقبة الأهل لتلك الألعاب، في ظل تسبب العديد من الألعاب بوفاة عدد كبير من الأطفال، من بينها لعبة الحوت الأزرق، التي أدت إلى انتحار مجموعة من الاطفال تحت سن 16 عاماً، ما أحدث موجة من الجدل حول ظاهرة انتشار الهواتف الجوالة بين الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى