fbpx

لقاحات في تشرين الأول.. ومتحور دلتا يغزو الأردن

مرصد مينا – صحة
كشفت تقارير وزارة الصحة الأردنية، عن انتشار كبير لمتحور دلتا من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتةً إلى أن معدلات الإصابة اليومية تتراوح بين 1200 إصابة و600 إصابة وان 95% من الإصابات في الأردن من متحورات دلتا.
في غضون ذلك، أشار الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية في الأردن، “عادل البلبيسي”، أن الوضع الوبائي في عموم الأردن مستقر منذ ما يصل إلى 19 أسبوعا، مبيناً أن معدل الفحوصات اليومية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن وصل إلى نحو 30 ألف.
كما أضاف “البلبيسي”: “15-17% نسبة حالات العزل و 20-25% بالعناية الحثيثة و 15% نسبة الحالات على التنفس الاصطناعي وما بين 70 – 80 حالة وفاة تسجل أسبوعيا في الأردن بفيروس كورونا ونسبة الفحوصات الإيجابية لم تزد عن 4 بالمئة”، مشيراً إلى أن الحكومة الأردنية لا تتجه نحو الاغلاقات وإنما باتجاه اتباع اجراءات وقائية من شأنها الحد من معدلات الإصابة.
تزامناً، أكد “البلبسي” أن الدولة ستوفر اللقاحات الخاصة بالانفلونزا الموسمية مجانا لبعض الفئات مثل الكوادر الصحية والمصابين بالأمراض المزمنة وهذا أمر متبع كل عام، مشيرا إلى أن مطعوم الأنفلونزا سيصل في تشرين أول المقبل.
في ذات السياق، سجلت السلطات الصحية في الأردن 8 وفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، و1075 إصابة جديدة؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 814676 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الاثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى