fbpx
أخر الأخبار

لقي مصرعه قبل 40 عاما.. عزاء لموسيقار مصري بعد وفاة مسؤول كبير

مرصد مينا – مصر

كتب “إيهاب خورشيد” أمس الجمعة شقيق الموسيقار الراحل “عمر خورشيد” تدوينة وصفت بالغامضة، أعلن فيه أنه سيقيم عزاء أخيه ابتداءا من اليوم السبت، وذلك بعد مرور 40 عاما على وفاته إثر حادث سير.

وسائل إعلام نقلت عن الشقيق قوله إنه سيقيم العزاء في منزله بضاحية مصر الجديدة، بعد أن رحل المسؤول الكبير السابق الذي يعتقد بضلوعه في حادث مصرع الموسيقار الراحل، دون تسمية المسؤول.

وأوضح “إيهاب خورشيد”، أن مسؤولا كبيرا رحل قبل أيام كان وراء المأساة التي تعرض لها شقيقه الموسيقار “عمر خورشيد” وأسرته والعائلة بأكملها، مضيفا أن المسؤول السابق كانت بينه وبين العائلة مشكلات كثيرة واتهامات متبادلة واستخدم نفوذه في الانتقام من جميع أفراد العائلة ومنهم عمر.

ويعتقد متابعون أن المسؤول المعني هو وزير الاعلام في عهد الرئيس حسني مبارك “صفوت الشريف” الذي فارق الحياة قبل أيام.

يذكر أن وسائل إعلام مصرية قد أعلنت قبل أربعين عاما، وتحديدا في 29 مايو من العام 1981، وفاة الموسيقار وعارف الجيتار الشهير “عمر خورشيد” في حادث سير غامض بمنطقة الهرم جنوب القاهرة ليرحل عن عمر ناهز 36 عاما.

تفاصيل الحادثة كشفت حينها أن سيارة مجهولة طاردت سيارة الموسيقار الراحل، أثناء سيره بشارع الهرم بجوار فندق مينا هاوس وكان برفقته زوجته وتدعى “دينا” وفنانة شهيرة راحلة.

أقاويل كثيرة ترددت وقتها إن الحادث كان مدبرا، حيث كشفت زوجته والفنانة الشهيرة أمام النيابة أن الحادث جاء بسبب مطاردة سيارة مجهولة لهم حتى اصطدمت سيارتهم بعمود إنارة، ولقي على إثرها الموسيقار الراحل مصرعه فيما لم يتم الوصول إلى الفاعل حتى الآن وقيدت القضية ضد مجهول.

يشار إلى أن الموسيقار الراحل “عمر محمد عمر خورشيد” من مواليد 9 ابريل 1945، وُلد في حي عابدين بالقاهرة وحصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني.

عمل مع فنانين كبار، أبرزهم محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وبدأ عمله السينمائي في فيلم “ابنتي العزيزة” الذي أخرجه “حلمي رفلة” عام 1971، بطولة كل من “نجاة الصغيرة” و”رشدي أباظة”، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم “جيتار الحب”، وشارك معهما ملكة جمال العالم عام 1971 “جورجينا رزق”، كما شارك “خورشيد” في بطولة عشرات الأعمال التلفزيونية، وأنتج فيلمي “العاشقة” و”العرافة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى