fbpx

للاشتباه بانتمائهم لـ”داعش”.. 22 عراقيا بيد السلطات التركية

مرصد مينا – تركيا

أوقفت قوات الأمن التركية اليوم السبت، 22 عراقيا في ولاية “يوزغات” وسط البلاد، خلال حملة مداهمات شنتها على أماكن إقامتهم، للاشتباه بانتمائهم لتنظيم “داعش”.
وحسب وسائل إعلام تركية، نفذت العملية فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن، بالتنسيق مع الإدعاء العام بالولاية، في إطار الجهود الرامية لإحباط أنشطة وتحركات تنظيم “داعش”.
وكالة الأناضول أفادت بأنه بعد حملة مداهمات لأماكن المطلوبين في مركز الولاية وقضاء “سورغون” التابع لها، أوقفت الفرق 22 شخصا يحملون الجنسية العراقية، يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش”.
وتم نقل الموقوفين اليوم إلى مديرية الأمن التركية العامة، لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم، في حال ثبتت إدانتهم.
وكثرت في الفترة الأخيرة حملات السلطات التركية ضد تنظيم “داعش” التي كان آخرها شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، بإلقاء القبض على 14 من عناصر التنظيم، هم 13 أجنبيا وتركي واحد، في اسطنبول.
وتنفذ أجهزة الأمن التركية حملات مستمرة، منذ أكثر من 3 سنوات، على خلايا التنظيم أسفرت عن ضبط أكثر من 5 آلاف من عناصره، وتم خلال السنوات الخمس الماضية ترحيل أكثر من 3 آلاف آخرين إلى خارج البلاد، ومنع أكثر من 7 آلاف من دخولها، كما بدأت السلطات في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 ترحيل مقاتلي “داعش” الأجانب وأسرهم إلى بلادهم الأصلية، عقب مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في إدلب السورية في أكتوبر /تشرين الأول في عملية خاصة أميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى