fbpx

للبقاء في البيت الأبيض.. ترامب يدعو لخطوة غير مسبوقة في الولايات المتحدة

مرصد مينا – مينا

دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” أنصاره في بنسلفانيا، إلى العمل على قلب نتيجة اللانتخابات، التي قال إنها مزورة ولا تعكس الحقيقة، وذلك بعد ساعات من إقرار الولاية لنتيجة الانتخابات، التي أظهرت فوز منافسه الديمقراطي، “جو بايدن”.

ولفت “ترامب” في كلمة وجهها عبر الهاتف إلى أنصاره في الولاية، إلى أنه لا يمكن بقاء النتائج الحالية، متهماً بعض الجهات بالتآمر عليه وعلى حملته، في دعوة صريحة من قبله لقيام ثورة شعبية ضد انتخاب “بايدن”، في خطوة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، وفق قول بعض المصادر.

يشار إلى أن “ترامب” وحملته، يشككون بشرعية ملايين الأصوات، التي تم احتسابها في ولاية بنسلفانيا، والتي يقولون إنها وصلت إلى مراكز الاقتراع عبر البريد بعد انتهاء مدة التصويت.

تزامناً، وعلى الرغم من دعوات “ترامب”، إلا أن مصادر في الإدارة الأمريكية، أكدت أن موظفي وزارة الخارجية الأمريكية، تلقوا بريداً إلكترونياً، يؤكد أن عملية انتقال السلطة إلى الإدارة الجديدة قد بدأت.

وبحسب القانون الأمريكي، فإن الرئيس المنتخب سيتسلم السلطة رسمياً من الرئيس المنتهية ولايته، في 20 كانون الثاني القادم، في حفل يتم خلاله القسم الدستوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى