fbpx
أخر الأخبار

للمرة الثالثة.. الطيران الاسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية جنوب سوريا

مرصد مينا – سوريا

استهدف الطيران الاسرائيل ليل الأربعاء/الخميس تجمعات عسكرية تابعة لإيران في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، وذلك للمرة الثالثة خلال الأسبوعين الماضيين.

مصادر إعلامية أكدت أن “الهجوم استهدفت قواعد للحرس الثوري الإيراني، ومواقع تتمركز فيها “ميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى”.

وأعلن التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري، أن “إسرائيل هاجمت أهدافا في جنوب البلاد أمس الأربعاء في ثالث هجوم من نوعه خلال حوالي عشرة أيام”.

كما أشارت المصادر إلى أن “الانفجارات وقعت في كتيبة الرادار غرب قرية الدور بريف السويداء، التي تتواجد بها ميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني، كما استهدف الطيران تجمعات عسكرية في محيط الفرقة الأولى ضمن منطقة الكسوة جنوب العاصمة والتي تنتشر مواقع عسكرية تابع للميليشيات الإيرانية والموالية لها”.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري أن نظام الدفاع الجوي السوري تصدت لهجوم إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى “سماع دوي انفجارات في سماء جنوب دمشق”.

يذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية في سوريا تتعرض لقصف جوي بين الحين والآخر، اذ رصدت مصادر حقوقية منتصف الشهر الحالي، غارات جوية نفذتها طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت إسرائيلية أم تابعة للتحالف الدولي، على بادية موحسن الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لإيران.

وكثفت إسرائيل خلال الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى