fbpx
أخر الأخبار

للمرة الثانية خلال اسبوع.. الجيش الامريكي يعزز قواته في قاعدة عين الأسد العراقية

مرصد مينا – العراق

عزز الجيش الأمريكي قواته في قاعدة “عين الأسد” الجوية بناحية البغدادي، غربي محافظة الأنبار العراقية، اليوم الخميس وذللك للمرة الثانية خلال اسبوع.

مصدر حكومي أفاد بأن رتلا أمريكيا يحمل قطع “كونكريتية” وصل الى قاعدة “عين الاسد”، لتحصين مبنى القاعدة من كافة جوانبها في خطوة هي الاولى من نوعها لتحصين القاعدة رغم وجود اجهزة مراقبة ورصد.

المصدر أضاف أن “وصول الرتل تزامن مع اجراء عمليات توسيع لمبنى القاعدة من قبل القوات الامريكية”، موضحا أن “عمليات تحصين مبنى القاعدة، تأتي ضمن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها القوات الامريكية لدواعي امنية”.

يشار الى أن قوة أمريكية مدعومة بشركات أمنية، كانت وصلت قبل أيام الى قاعدة “عين الأسد”، وبحسب ما قالت مصادر لمرصد مينا حينها، فإن القوة ضمت عشرات العناصر.

وأكدت المصادر أنه “بالتزامن مع وصول القوة شهدت المنطقة المحيطة بالقاعدة الأمريكية تشديدا للإجراءات الأمنية وسط تحليق مكثف للطيران الأمريكي في سماء المنطقة”، موضحة أن هناك “معلومات أولية تشير الى نية القوات الأمريكية سحب أفردها من بعض قواعدها في محافظات مختلفة الى قاعدة عين الأسد”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” كان أبلغ رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” خلال زيارته الى واشنطن في شهر آب\ آغسطس الماضي التزام بلاده بخروج سريع لقوات التحالف الدولي من العراق في غضون ثلاث سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى