fbpx
أخر الأخبار

للمرة الثانية خلال شهر.. النظام االسوري يرفع سعر البنزين

مرصد مينا – سوريا

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام السوري، مساء أمس الخميس، قرارا برفع سعر مادة البنزين “أوكتان 95” في كل محطات المحروقات، ليصبح سعر الليتر الواحد  2500 ليرة سورية، بعد أن كان 2000 ليرة.

الوزارة أشارت في قرارها إلى أن السعر الوارد في هذا القرار يتضمن رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين والمحدد بمبلغ 29 ليرة سورية لليتر الواحد.

كما طلبت في القرار من أصحاب المحطات الإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين “بشكل واضح ومقروء ضمن المحطة”، مشيرة إلى أن مخالفي القرار سيخضعون للمرسوم رقم 8 لعام 2021، قانون حماية المستهلك، الذي أصدره “بشار الأسد” قبل أيام، ويتضمن عقوبات بالسجن والغرامة بحق مخالفي أحكامه.

يشار الى أنها المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار البنزين خلال شهر والثالثة خلال العام 2021،حيث رفعت أسعار البنزين في شهر آذار\ مارس الماضي، ليصل سعر ليتر البنزين المدعوم إلى 750 ليرة، بينما رفعت سعر البنزين الأوكتان 95 إلى 2000 ليرة.

كما أقرت الحكومة، قبل نحو ثلاثة أشهر زيادة على أسعار البنزين ليصبح سعر الليتر المدعوم 475 ليرة ارتفاعا من 450 ليرة سورية وغير المدعوم إلى 675 ليرة.

يأتي ذلك وسط أزمة خانقة في توافر المشتقات هي الأسوأ في البلاد، والتي لم تشهد انفراجا ملموسا بعد، رغم أن الحكومة وعدت بأن تبدأ بوادر الانفراج المفترض منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وتترافق أزمة المحروقات مع انخفاض سعر صرف الليرة السورية، حيث تجاوزت حاجز 4000 ليرة للدولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى