fbpx
أخر الأخبار

للمرة الثانية خلال شهر.. لبنان يحبط عملية تهريب “أدوية مدعومة” الى مصر

مرصد مينا – لبنان

أحبطت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني عملية تهريب “أدوية مدعومة” إلى مصر، أمس السبت.

وفي بيان رسمي على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت المديرية إنه “في إطار الحدّ من عمليّات تهريب الأدوية المدعومة إلى خارج الأراضي اللبنانية، نظراً لحاجة المواطنين إليها، تمكنت عناصر فصيلة تفتيشات المطار في وحدة جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة، من إحباط عملية تهريب كميّة من الأدوية إلى مصر كانت مخبّأة داخل مكبّر صوت”.

المديرية أكدت أنه تم توقيف مواطن مصري  و ضبطت بحوزته /100/ ظرف Panadol، /42/ ظرف Colchicine، /19/ ظرف Solpadeine،/12/ ظرف Lasix، بالإضافة /6/ مظاريف Sabril، مشيرة إلى أنه بالتحقيق معه في مطار بيروت الدولي، أفاد بأنه استلم مُكبّر الصّوت من أحد أصدقائه، وهو مصري الجنسيّة من دون أن يعلم ما يوجد بداخله، وطلب مِنهُ نقل المكبّر إلى ذويه في مصر.

يشار الى أن نقيب الصيادلة بلبنان “غسان الأمين” كان أكد في وقت سابق أن تخزين الأدوية وعمليات التهريب أدت إلى فقدان الأدوية من الصيدليات.

وفي منتصف شهر تشرين الأول\ أكتوبر الماضي نفذ أصحاب الصيدليات في مختلف المناطق اللبنانية إضرابا تحذيريا، احتجاجا على عدم تسليم الأدوية من قبل الوكلاء وشركات توزيع الأدوية، حيث طالبوا فيه المعنيين حل الأزمة، التي تمس صحة المواطن.

كما أعرب أصحاب الصيدليات عن رفضهم لتقنين الأدوية من قبل المستوردين، مطالبين نقابة مستوردي الأدوية اعتماد التوزيع العادل بين الصيدليات وزيادة الكميات الموزعة، بما يتناسب مع حاجة المواطنين، مشددين على أن إقفال الصيدليات يأتي بشكل تحذيري للوكلاء لعدم تسليم الأدوية لغير الصيدليات المرخصة.

يذكر أن السلطات اللبنانية كانت أحبطت مطلع الشهر الماضي،  عملية تهريب لكمية كبيرة من الأدوية المدعومة كانت في طريقها الى مصر من مطار بيروت الدولي، وقال الأمن اللبناني حينها أن عملية التهريب قام بها 6 أشخاص من الجنسية المصرية كانوا متوجهين للقاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى