fbpx
أخر الأخبار

للمرة الرابعة خلال شهر.. إسرائيل تقصف مواقع إيرانية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر حقوقية سورية بوقوع انفجارات ضخمة هزت مدينة حلب وريفها بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة، مؤكدة أن قصفا اسرائيليا بالصواريخ استهدف مواقع عسكرية تتواجد فيها ميليشيات موالية لإيران في منطقة معامل الدفاع قرب بلدة السفيرة بريف حلب الشمالي.

وبحسب المصادر حاولت دفاعات النظام السوري التصدي للصواريخ كما تمكنت من إسقاط بعضها،  فيما لم ترد أي معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية جراء القصف.

 الطيران الإسرائيلي استهدف في الثالث من الشهر الجاري مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في منطقة الثلاثات قرب مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا ما أسفر عن مقتل 9 عناصر من الميليشيات إضافة و جرح آخرين. 

وفي اليوم ذاته، شنت طائرات حربية يرجح أنها إسرائيلية،  هجوما على موقعاً تابع لـ “ميليشيا حزب الله العراقي”، على بعد 5 كيلومترعن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتل 7 عناصر من الميليشيات.

في سياق مماثل، استهدف قصف جوي في الثاني من الشهر الحالي،  مطار التيفور بريف حمص الشرقي بالإضافة لمواقع إيرانية بالمنطقة هناك حيث جرى الاستهداف من أجواء البادية السورية، وهو المجال الجوي للتحالف الدولي.

الجدير بالذكر أن إسرائيل نادراً ما تؤكّد شنّها غارات في سوريا، إلا أنّها تكرّر أنها تواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات طهران، الداعمة لدمشق، لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى