fbpx

للمرة السادسة.. تبادل أسرى في منطقة الشويرف الليبية

مرصد مينا – ليبيا

أعلن المجلس الرئاسي اليوم الخميس، الإفراج عن 35 معتقلاً بين طرفي الصراع في ليبيا، وذلك لتنفيذ بنود الاتفاقين العسكري والسياسي.

عضو مقرر اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، اللواء “مصطفى يحيى” قال: إنه “تم إنجاز عملية جديدة لتبادل المحتجزين في منطقة الشويرف، بالإفراج عن 35 محتجزاً من الطرفين”. موضحاً أن “هذه ليست أول عملية إطلاق محتجزين بين الطرفين، وجميع المفرج عنهم بصحة جيدة، ووصل أغلبهم لمناطقهم”.

وكانت عمليات تبادل الأسرى بين السلطات الأمنية في غرب ليبيا وقوات المشير حفتر تمت بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار وقع بين طرفي النزاع في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وينص على تبادل المحتجزين دون قيود.

بدوره، أكّد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني، اللواء “خالد المحجوب”، أن “عملية التبادل هي السادسة من نوعها ضمن إجراءات بناء الثقة بين الطرفين التي تم التوصل إليها في اجتماعات الغردقة، والتي أكدها اجتماع اللجنة العسكرية وصولاً لقرار وقف إطلاق النار”.

كما، رحّبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، بالإفراج عن دفعات من المعتقلين والسجناء من سجني قرنادة والكويفية بشرق البلاد من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة، لافتة إلى أن “هذه الخطوات مهمة في دعم جهود إحلال السلام”.

يذكر أن السلطات الأمنية في مدينة الزاوية غرب ليبيا أطلقت الشهر الفائت، سراح 120 عنصرا من قوات موالية للمشير “خليفة حفتر”، تم أسرهم قبل عامين غرب طرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى