fbpx

لمكافحة المخدرات.. الكاظمي يغلق حدود البصرة المائية بوجه إيران

مرصد مينا – العراق

أكد مسؤول أمني كبير في مدينة البصرة العراقية، توجه رئيس الحكومة “مصطفى الكاظمي”، لإصدار قرار بإغلاق بعض المنافذ المائية للمحافظة مع إيران، مرجعاً القرار إلى مكافحة تدفق المواد المخدرة إلى داخل البلاد.

يشار إلى أن إيران، تعتبر المصدر الأساسي للمخدرات الداخلة إلى العراق، لا سيما في ظل سيطرة الميليشيات على عدد من المنافذ الحدودية بين البلدين، حيث كشف قائد شرطة البصرة السابق، “رشيد فليح”، أن نسبة المخدرات الداخلة من إيران تصل إلى 80 بالمئة من إجمالي المواد المخدرة الداخلة إلى العراق.

في غضون ذلك، أجرى مدير عمليات البصرة، “أكرم صدام مدنف”، جولة على منطقة شط العرب، الذي يمثل حدوداً مائيةً مشتركة مع إيران، في سبيل البحث عن الحلول وإيجاد الآليات الكفيلة لمنع تدفق المواد المخدرة إلى الأراضي العراقية.

كما أشار “مدنف”، إلى أن الحكومة العراقية تعمل على غلق الممرات المائية مع العراق، من خلال بإنشاء جسور أو حواجز، لافتاً إلى أنها ستكون تحت حراسة مشددة من قبل خفر السواحل وحرس الحدود في المنطقة الرابعة.

يذكر أن مستشفى ابن رشد للأمراض النفسية في بغداد، قد أعلنت مطلع العام الحالي، وجود 3 مدمنين على المخدرات من بين كل 10 افراد في العراق، في حين أشارت الأمم المتحدة إلى أن أعمار المدنين في العراق تتراوح بين 18 – 30 عاماً.

في السياق ذاته، كشفت تقارير أممية أن من بين كل ثلاثة منتسبين في القوات الامنية العراقيةـ يتعاطى واحد مادة مخدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى