fbpx
أخر الأخبار

لمنع الغش.. تشويش على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن

مرصد مينا – الاردن

أدخلت هيئة الاتصالات الأردنية، وبالتعاون مع وزارة التربية أدخلت أجهزة تشويش على مواقع التواصل الاجتماعي في أماكن انعقاد الامتحانات، وخصوصا مع اقتراب الامتحان التكميلي للطلبة.

هيئة الاتصالات أفادت في بيان لها أمس الخميس، بأنها راسلت شركات الاتصالات “زين” و”أورانج” و”أمنية”، لحجب التطبيقات التي تؤثر على سير الامتحانات، موضحة أن “التطبيقات ستحجب قبل بدء الامتحانات بدقائق، وتفعل بعد انتهائها، وأن بعض المناطق خارج المدارس قد تتأثر بقرار الحجب”، إلا انها طمأنة السكان القريبين ان الانقطاع سيكون مؤقت.

وكانت الهيئة في يوليو/ تموز الماضي، قد حجبت جميع تطبيقات التراسل ومواقع التواصل الاجتماعي في المناطق التي تعقد فيها امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي”، منعا لتسريب الأسئلة أو الغش.

رئيس مجلس مفوضي الهيئة “غازي الجبور”، أكد حينها أن “الاتصالات ستشوش في المدارس، وسيعطل الإجراء فور انتهاء الامتحانات”، مضيفا أن “الإجراء سيقتصر على مساحات محدودة ببعض الحالات ولن يطال مساحات كبيرة”.

يشار إلى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أعلنت قبل يومين، في قضية تتكرر دائما، عن ضبط 24 شبكة اتصالات خاصة تعمل دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة، واستخدام ترددات وتشغيل محطات راديوية خلافا لأحكام القانون، بالإضافة إلى استخدام أجهزة راديوية، والمساعدة على استخدام وسائل غير مشروعة لإجراء اتصالات خلافا لأحكام القانون.

وبينت الهيئة في بيان لها، أن “كواردها وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط تلك الشركات خلال الفترة من سبتمبر وحتى مطلع ديسمبر الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى