fbpx
أخر الأخبار

لمنع تسلل الإرهابيين.. اتفاق مصري سوداني لتسيير دوريات حدودية

مرصد مينا – مصر

اتفقت القاهرة والخرطوم، امس السبت 31 أكتوبر 2020، على إعادة تسيير دوريات عسكرية وأمنية مشتركة في المناطق الحدودية بين البلدين، لمنع تسلل العناصر الإرهابية، وعمليات الهجرة غير الشرعية التي بدأت تعود من جديد. 

وفي هذا الخصوص تنقل امس وفد من القاهرة الى الخرطوم على راسه رئيس اركان حرب الجيش المصري الفريق محمد فريد وقائد قوات حرس الحدود المصري، اللواء أيمن شحاته، إضافة إلى شخصيات عسكرية رفيعة من المخابرات الحربية، لعقد مباحثات مع مسؤوليين عسكريين سودانيين حول التعاون العسكري بين البلدين.

يأتي ذلك اثر محادثات سابقة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عبد الفتاح البرهان الذي كان في القاهرة خلال اليومين الفارطين والذي اتفق مع السيسي على ضرورة التعاون العسكري بين الجانبين، في مجال مكافحة الإرهاب، وتسليم عناصر إخوانية هربت إلى السودان، بعد الكشف عن خلية الكويت، التي تم تتبعها.

ومن المتوقع ان يتم الاتفاق أيضا المنطقة المتنازع عليها تاريخيا وهي مثلث حلايب وشلاتين خاصة وانها كانت ضمن أولويات المحادثات التي تمت بين السيسي والبرهان. 

وحول هذا الموضوع، أكد رئيس الأركان المصري، الفريق محمد فريد حجازي، على أن الإرادة السياسية المتوفرة لدى قيادة البلدين تمثل محفزاً للتفكير حول كافة القضايا والوصول لرؤى مشتركة تعبر عن مصالح البلدين وشعبيهما ببعدها الإستراتيجي، في ظل الأوضاع الإقليمية التي تتطلب تظافر الجهود والعمل المشترك.

وأضاف حجازي: “نحن على قناعة أن علاقات التعاون العسكري ستدفع بتطوير العلاقات في كافة المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى