fbpx

لمنع تكرار الجرائم.. عقوبة غير مسبوقة للمغتصبين في باكستان

مرصد مينا – باكستان

أصدر رئيس الحكومة الباكستانية، “عمران خان”، قانوناً جديداً، شدد بموجبه عقوبة الاغتصاب، حيث بات يسمح بالخصي الكيميائي للمغتصبين، وذلك بحسب المشروع الذي قدمته وزارة القانون بهدف مكافحة الاغتصاب.

يشار إلى أن القانون القديم، كان يعاقب المغتصبين بالسجن لمدة تصل إلى 25 عامًا أو عقوبة الإعدام، وذلك في ظل إجراءات قضائية معقدة وطويلة كانت غالباً تعيق تنفيذ العقوبة.

كما وجه “خان” بتسريع عمليات التعقب لحوادث الاغتصاب وتشديد إجراءات حماية الشهود، مشدداً على أن القانون الجديد سيتم تطبيقه بشكلٍ صارمٍ، وأن كافة المغتصبات سيتم حمايتهن من قبل الدولة الباكستانية، عند تقديمهن شكاوى بحق المغتصبين، بالإضافة إلى ضمان عدم الكشف عن هويتهن.

وأكد “خان” على أن الحكومة لن تتسامح أبداً مع أي تأخير في تنفيذ القانون الجديد، مشيراً إلى الحاجة لضمان بيئة آمنة للمواطنيين في البلاد، وذلك بعد تصاعد حوادث الاغتصاب في باكستان خلال السنوات الأخيرة.

يشار إلى أن المجتمع الباكستاني قد شهد موجة كبيرة من الجدل بعد عدة حوادث اغتصاب وقعت مؤخراً من بينها اختطاف واغتصاب إحدى الأمهات وابنتها البالغة من العمر 4 سنوات عقب احتجازهما ا لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى قضية اغتصب رجل لثلاثين طفلا خلال عمله مع منظمة إنقاذ الطفولة.

كما شهدت باكستان قضية اغتصاب ثالثة لسيدة تعرضت لاغتصاب الجماعي أمام طفليها بعد مهاجمتها من قبل رجلين سحلوها إلى حقل مجاور واغتصباها فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى