fbpx

لمن تعود ملكيتها؟ الجميع يتبرأ من مروحية دهوك العسكرية

مرصد مينا

في الوقت الذي قال فيه حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” المعارض لتركي، إن المروحية التي تحطمت في محافظة دهوك العراقية مروحية تركية وقد أسفر الحادث عن مقتل 6 عسكريين أتراك، الأمر الذي نفته أنقرة، في هذا الوقت أعلنت وكالة مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان العراق في بيان: إن الطائرة طراز “إيه إس 350 يوروكوبتر” تحطمت في ناحية جمانكي التابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوك بإقليم كوردستان مساء الأربعاء، مشيرة إلى أن المروحية كانت تقل مسلحين ينتمون إلى حزب العمال الكوردستاني.

وقال مسؤول التواصل مع الإعلام الأجنبي في حكومة إقليم كوردستان لاوك غفوري، إن خمسة ركاب على الأقل لقوا مصرعهم، مؤكدا أن “التحقيقات جارية من قبل مسؤولي الأمن لتحديد ملكية المروحية”.

بالمقابل قال زاغروس هيوا، المتحدث باسم حزب العمال الكوردستاني، إن الجماعة لا تمتلك مروحيات، وإنهم بدورهم يحققون في الحادث، بحسب أسوشيتد برس.

كما شكك في وجود مقاتلين من حزب العمال الكوردستاني على متن الطائرة، مقدما رواية أخرى مفادها أن المروحية ربما تكون تابعة للتحالف، وكانت تقل مقاتلين مع وحدات حماية الشعب في سوريا.، فيما رفض متحدث باسم التحالف الذي تقوده واشنطن التعليق، قائلا إن الحادث يقع “خارج نطاق عمليات التحالف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى