fbpx
أخر الأخبار

لمواجهة كورونا.. السعودية تتخذ إجراءات جديدة داخل الحرمين الشريفين

مرصد مينا – السعودية

أعلنت السلطات السعودية اليوم الخميس، عن إعادة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي داخل المسجدين الحرام والنبوي، بما في ذلك خلال أوقات الصلاة، ذلك بعد تصاعد الإصابات بفيروس كورونا.

وكالة شؤون المسجد النبوي أكدت تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة الزائرين، بما في ذلك التباعد بين الأشخاص أثناء أداء الصلاة، اعتباراً من اليوم الخميس.

ونشرت الوكالة لاحقا لقطات تظهر عمال المسجد الحرام خلال عملية إعادة تحديد أماكن الصلاة، والتي تضمن تحقيق التباعد بين المصلين، بدلا من الوقوف “كتفا في كتف” كما اعتاد المسلمون.

بدوره، أعلن المتحدث للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني بن حسني حيدر، إعادة تطبيق “التباعد الجسدي” بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وفقا للموقع الرسمي للرئاسة.

ونشرت الرئاسة عبر “تويتر” مشاهد للحظة إعادة وضع الملصقات الخاصة بمواضع الصلاة، والتي تضمن تحقيق التباعد بين المصلين، لافتة إلى أنه من الضروري الالتزام بأوقات الدخول والخروج والقواعد الوقائية من ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي.

يذكر أن السلطات السعودية سجلت أمس الأربعاء 744 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل منذ منتصف أغسطس/ آب، اذ قررت السلطات العودة إلى الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى