fbpx

لم يحتمل أكثر .. سوري مصاب بكورونا يقدم على الانتحار

مرصد مينا – صحة

أعلنت شرطة محافظة طرطوس الساحلية السورية، عن انتحار شخص مصاب بكورونا، الثلاثاء، لافتةً إلى أن المصاب ألقى بنفسه من الطابق الرابع في مستشفى الباسل، حيث كان يتواجد للعلاج من أعراض الوباء.

ولفتت الشرطة إلى أن المصاب واسمه “حليم” قد لقي حتفه على الفور جراء ارتطامه بالأرض، لافتةً إلى أن التحقيقات كشفت أن “حليم” أقدم على الانتحار لأنه لم يعد قادراً على تحمل أعراض الوباء وحالة نقص الأوكسجين، بالإضافة إلى الآلام، التي كانت ترافقه خلال الإصابة.

كما أشارت الشرطة في بيانٍ لها أن وحدات تابعة لقيادة شرطة طرطوس تحركت إلى موقع الحادثة، بناءاً على بلاغ مقدم من إدارة المستشفى، والذي ذكرت فيه أن أحد المصابين أقدم على الانتحار.

يشار إلى أن سوريا شهدت خلال الأشهر الماضية، انتشاراً كبيراً لمرض كورونا، وسط تشكيك دولي بدقة الإحصائيات الصادرة عن السلطات الصحية الرسمية في البلاد، واتهام النظام بالتستر والتعتيم على الأعداد الحقيقية للإصابات والوفيات بالفيروس التاجي.

وكانت عدة مصادر طبية من داخل سوريا قد أكدت أن النظام منع كافة المستشفيات من التصريح بعدد الإصابات والوفيات لديها نتيجة كورونا، وأنه أجبر الطواقم الطبية على إصدار شهادات وفاة للمتوفين بكورونا على أنها إلتهاب حاد بالرئة، وسط تأكيدات بعدم وجود أسرة فارغة في المستشفيات وبقاء مئات المرضى أمام أبوابها بانتظار فرصة السماح لهم بالدخول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى