fbpx

لم يقر بالهزيمة.. ترامب يكشف عن خطوات جديدة للبقاء في البيت الأبيض

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، أنه سيرفع دعاوى كبيرة في القضاء لإبطال نتائج الانتخابات الأخيرة، التي أظهرت فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن” بمنصب الرئاسة.

يشار إلى أن الآلاف من مناصري “ترامب” قد تجمعوا السبت، في شوارع العاصمة، واشنطن، لتأييده ودعمه في معاركه القضائية ضد النتائج الانتخابية.

وأكد “ترامب” أن حملته ستطعن بالمزيد من النتائج الانتخابية في عدة ولايات، واصفاً النتائج الحالية بأنها غير دستورية وأنها شهدت الكثير من التجاوزات، التي أدت إلى خساريته وتغيير النتيجة.

من جهته، حذر مستشار الأمن القومي السابق، “جون بولتون”، من إمكانية أن لا يغادر “ترامب” منصبه بهدوء، وأن يتسبب بمشكلات كبيرة للأمن القوني الأمريكي، مضيفاً: “الكثير من الناس يعتقدون أو على الأقل يأملون أن ترامب سيدرك أنه خسر وسيذهب بهدوء، ولكن أشعر بالخوف من أن رد الفعل سيكون عكس ذلك تماما”.

كما لفت “بولتون” إلى أن تصرفات “ترامب” لن تضر فقط بالولايات المتحدة وإنما أيضاً بالحزب الجمهوري، الذي مثله بالانتخابات، لافتاً إلى أن حملة الرئيس لم تقدم حتى الآن أي أدلة فعلية على حدوث تجاوزات كبيرة، كما تحدثت على وسائل الإعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى