fbpx

لم يمهلوه طويلا.. قائمة اتهام بحق ترامب أمام الكونغرس

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلن زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأميركي، “تشاك شومر”، أن لائحة اتهام بحق الرئيس السابق، “دونالد ترامب” ستعرض غداً أمام المجلس، لافتاً إلى أنها ستكون محاكمة عادلة، على حد وصفه.

وسبق لنواب الحزب الديمقراطي أن حاولوا العام الماضي، عزل الرئيس قبل موعد الانتخابات الرئاسية، على خلفية أزمة أوكرانيا، والاتهامات “لترامب” بإساءة استخدام السلطة، إلا أن النواب الجمهوريين أفشلوا تحرك الديمقراطيين.

في السياق ذاته، أشار “شومر” إلى أن محاكمة ترامب” ستكون بوتيرة سريعة نسبياً مقارنة بمثيلاتها من القضايا، مضيفاً: “ينبغي ألا تستغرق وقتا أكثر من اللازم لأن لدينا الكثير لنفعله غيرها”.

ويوجه “ترامب” الآن تهماً تتعلق بتحريض أنصاره على اقتاحم مبنى الكونغرس، يوم 6 كانون الثاني الجاري، بالتزامن مع جلسة التصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي فاز بها “بايدن”، ما أدى إلى فوضى غير مسبوقة في البلاد.

تزامناً، بينت مصادر مطلعة أن التحركات الديمقراطية تهدف إلى حرمان “ترامب” من المزايات التي يتمتع بها كرئيس سابق، بالإضافة إلى قطع الطرق أمامه في نيته الترشح لولاية رئاسية في انتخابات عام 2024، بحسب ما ينص عليه القانون الأمريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى