fbpx
أخر الأخبار

لندن وتل أبيب: سنعمل ليلا نهارا لمنع إيران من أن تمتلك السلاح النووي

مرصد مينا – بريطانيا

أكدت بريطانيا وإسرائيل أنهما ستعملان ليلا ونهارا لمنع إيران من أن تصبح قوة نووية، جاء ذلك في تصريح مشترك لوزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، ووزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، إثر توقيعهما خطة لعشر سنوات وصفت بالتاريخية، لتعميق العلاقات بين الجانبين.

صحيفة “تلغراف” البريطانية أفادت بأن الوزيرين شددا على أن “الوقت يمر، مما يزيد من ضرورة التعاون الوثيق مع شركائنا وأصدقائنا لإحباط طموحات طهران”.

يشار أنه سيتم توقيع اليوم الإثنين، “مذكرة التفاهم” الجديدة والتي ستمكن المملكة المتحدة وإسرائيل من العمل عن كثب في قضايا مثل الأمن السيبراني وتطوير التكنولوجيا والدفاع والتجارة والعلوم، حسبما قالت صحيفة “تليغراف”.

“تلغراف” أوضحت أن إسرائيل ستصبح رسمياً شريك بريطانيا الإلكتروني “من الدرجة الأولى” في محاولة لتعزيز دفاعاتها الإلكترونية حيث تواجه الدول في جميع أنحاء العالم تهديدات متزايدة.

يذكر أن الوزير الإسرائيلي، يائير لابيد، توجه إلى أوروبا، لإجراء محادثات مع القادة البريطانيين والفرنسيين قبل الاستئناف المرتقب لمحادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، حيث من المقرر أن يلتقي يائير لابيد اليو الاثنين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزيرة الخارجية ليز تروس في لندن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس غدا الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى