fbpx
أخر الأخبار

“لن أدعم أي حزب”.. الصدر يعلن عدم مشاركته بالانتخابات البرلمانية العراقية

مرصد مينا – العراق

اعلن مقتدى الصدر متزعم التيار الصدري في العراق، اليوم الخميس أنه لن يشارك في الانتخابات العراقية المقبلة “حافظا على ما تبقى من البلاد” مشيرا إلى أنه لن يدعم أي حزب.

الصدر أوضح في كلمة، نقلها التلفزيون أنه “سحب يده من المشاركين في الحكومة، حفاظا على ما تبقى من الوطن وإنقاذا للوطن الذي أحرقه الفاسدون ولا زالوا يحرقونه وأعلن سحب يدي من كل المنتمين من هذه الحكومة الحالية واللاحقة، الجميع إما قاصر أو مقصر والكل تحت طائلة الحساب”.

الصدر الذي ترأس كلتة “سائرون”  التي فازت بالانتخابات البرلمانية عام 2018 وحصلت على 54 مقعدا، دعا الشعب العراقي للمناصرة ضد الفاسدين والتبعيين والمطبعين” قائلا: “إياكم أن تبيعوا وطنكم لهم بأي ثمن”

وحذر من أن يكون “مصير العراق كمصير سوريا أو أفغانستان أو غيرها من الدول التي وقعت ضحية السياسات الداخلية والإقليمية والدولية”.

يشار أن لدى الصدر ملايين الأتباع في العراق ويسيطر على ميليشيا كبيرة.

الصدر رأى أن ما يحدث في العراق “هو ضمن مخطط شيطاني دولي لإذلال الشعب وتركيعه وإحراقه خوفا من وصول عشاق الإصلاح الذين سيزيلون الفساد حبا في الوطن ولكننا لسنا ممن يركع لمثله”، مضيفا “نتمنى لهذه الانتخابات النجاح ووصول كل الصالحين وأن تبعد الفاسدين ولكن هيهات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى