fbpx
أخر الأخبار

لن تستطيع القوات الأمريكية حمايته.. مقرب من خامنئي يلمح لـ”اغتيال ترامب”

مرصد مينا – ايران

كشف مسؤول مقرب من الدائرة الداخلية للمرشد الإيراني “علي خامنئي” عن إمكانية اغتيال الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” بعدما انتهت ولايته، لافتاً إلى أن “القوات الامريكية لن تستطيع حمايته”.

المسؤول الإيراني علق على نشر الموقع الإلكتروني للمرشد الإيراني “خامنئي” صورة للاعب جولف يشبه ترامب وتستهدفه على ما يبدو طائرة مسيرة، مرفقا بالصورة تهديدا بالثأر لاغتيال قاسم سليماني الذي قتُل في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة العام الماضي.

وأكد المقرب من خامنئي بحسب “رويترز”، أن “الهدف من التغريدة كان تذكير ترامب بأن ترك المنصب لا يعني أنه سيكون في مأمن وأن اغتيال شهيدنا سليماني سيُنسى”. مشيراً إلى أن “القوات الأمريكية لن تستطيع حماته منذ الأن”.

وحذف “تويتر” التغريدة التي ظهرت للمرة الأولى في تغريدة على حساب باللغة الفارسية على حساب المرشد الإيراني علي خامنئي، بعد تعهد بالثأر لمقتل قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” من الرئيس الأميركي “دولاند ترامب”.

كما علق المنشور بتصريحات أطلقها “خامنئي” في ديسمبر/ كانون الأول إن “الثأر حتمي”، مجددا تعهده بالثأر قبل الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني في الهجوم بحرم مطار بغداد.

بدورها، أكدت “إيميلي هورن” المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في إدارة “بايدن” أن “مثل هذه التهديدات من جانب إيران غير مقبولة”. لافتة إلى أن “هذا التصرف الاستفزازي، وسنواصل العمل مع أصدقائنا وشركائنا للتصدي لنفوذ إيران الخبيث”.

إلى جانب ذلك، طالب “مايكل ماكول” كبير الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي إدارة بايدن بـ”الرد بسرعة وبقوة على هذا التهديد الاستفزازي الموجه لرئيس سابق”.

يشار إلى خامنئي كتب على “تويتر” في 16 ديسمبر/ كانون الأول “يجب معاقبة أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال سليماني وكذلك أولئك الذين نفذوا ذلك. هذا الثأر سيحدث حتما في الوقت المناسب”، دون أن يذكر ترمب الذي أمر بالضربة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى