fbpx

لن نغطي على أحد.. الحريري يطالب بتحديد المسؤولين عن كارثة المرفأ

مرصد مينا – لبنان

شدد رئيس الحكومة اللبناني المكلف، “سعد الحريري” على ضرورة تحديد الجهات المسؤولة عن انفجار مرفأ بيروت، معتبراً أنه من حق الشعب اللبناني معرفة حقيقة ما حصل يوم 4 آب الماضي.

كما أبدى “الحريري” إصراره على متابعة التحقيقات في قضية المرفأ، لافتاً إلى أن لا أحد في لبنان سيمنح أي غطاء وأن جميع المتورطين بالحادثة يجب أن يحاسبوا في إطار الاحترام الكامل للدستور، على حد قوله.

يذكر أن ملف التحقيقات قد شهدت جدلاً كبيراً، بعد رفض رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني “حسان دياب”،  الاثنين الماضي، الخضوع لاستجواب من قبل القاضي “فادي صوان” في إطار التحقيقات بملف انفجار مرفأ بيروت.

في السياق ذاته، أكد “الحريري” أن الهدف من تشكيل الحكومة الجديدة هو وقف الانهيار وإعادة إعمار بيروت، وان هذا الهدف لا يتحقق إلا عبر القيام بالإصلاحات المتفق عليها لإعادة تدفق التمويل باتجاه لبنان، على حد قوله، مضيفاً: “إصرارنا على معرفة الحقيقة وراء انفجار مرفأ بيروت، يهدف في الدرجة الأولى ضمان حق الضحايا وأهاليهم بمعرفة كامل الحقيقة والمسؤوليات”.

يشار إلى أن المدعي العام في قضية انفجار مرفأ بيروت، القاضي “غسان عويدات”، قد أعلن التنحي عن مهمته، مساء الاثنين، في خطوة مفاجئة، لافتاً إلى أن تنحيه جاء بسبب صلة القرابة بينه وبين أحد الوزراء السابقين، الذي يواجه تهماً متعلقة بالقضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى