fbpx

لن نفرط بأرضنا.. مسؤول سوداني يتناول احتمالية الحرب مع إثيوبيا

مرصد مينا – السودان

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، “ياسر العطا”، على أن بلاده لا تسعى لخوض حربٍ مع جارتها إثيوبيا، مستبعداً أن يصل التوتر بين الجارين إلى الصدام المسلح.

وتأتي تصريحات “العطا” تزامناً مع تصاعد التوترات الحدودية بين الخرطوم وأديس أبابا، ضمن تزايد الحشود العسكرية على جانبي الحدود منذ أسابيع.

في السياق ذاته، أكد “العطا” أن الحكومة السودانية ملتزمة بحماية أراضيها ضد أي اعتداءات، وأن بلاده لن تفرط بشبر من أراضيها، مضيفاً: “أثق بعدم نشوب حرب بين السودان وإثيوبيا لأننا نؤمن بالحل السلمي”.

يشار إلى أن الجيش السوداني، بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المنطقة الحدودية مع إثيوبيا في منطقة “باسنده” بولاية “القضارف”، وذلك لمنع تسلل ميليشيات إثيوبية مسلحة إلى المنطقة بعد اختطاف تجار سودانيين.

كما أكدت مصادر عسكرية أن عمليات انتشار الجيش السوداني التي جرت خلال الساعة الماضية، اقتصرت تقريبا على منطقة باسنده، التي تضم مشاريع زراعية لرجال أعمال ومزراعين سودانيين، وتعتبر واحدة من أكبر مناطق الزراعة الآلية المنظمة في ولاية القضارف.

يذكر أن المنطقة الحدودية بين إثيوبيا والسودان شهدت توتراً أمنيا منذ كانون الأول الماضي، بعد إعادة الجيش السوداني نشر قواته داخل منطقة الفشقة، وطرد الميليشيات الإثيوبية التي كانت تسيطر عليها، منذ العام 1995، واستردت الأراضي الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى