fbpx

لن ينسحبوا … بيريز يكشف مفاجأة عن الأندية المشاركة في السوبر الأوروبي

مرصد مينا – رياضة

فجر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، “فلورنتينو بيريز” مفاجأة من العيار الثقيل حول الفرق التي أعلنت انسحابها من بطولة السوبر الأوروبي المثيرة للجدل، مضيفاً: “لن أضيع وقتي لأشرح ماهية العقد الملزم هنا، ولكن الحقيقة هي لا يمكن للأندية الرحيل”.

كما أشار “بيريز” إلى أن بعض الأندية الأوروبية اضطرت لقول إنها ستنسحب من البطولة بسبب الضغط، مشدداً على أن المشروع الذي أعلن عنه الأحد الماضي، سيقام في المستقبل القريب جداً.

إلى جانب ذلك، لفت “بيريز” إلى أن الاتحاد الأوروبي لن يكون أمامه أي خيار لترك الأندية لأن التشريع الأوروبي يحظر الاحتكارات وأن هناك حكم من قاض ينص على ذلك بوضوح، مجدداً التأكيد على أن دوري السوبر سيكون الحل الوحيد لوقف معاناة الأندية من الخراب المالي.

ولفت “بيريز” إلى أن الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة خسرت 650 مليون يورو في أول ثلاثة أشهر بسبب وباء فيروس كورونا، وهي أرقام قد تصل في النهاية إلى 2.5 مليار يورو، محذراً من انهيار الأندية في حال عدم اتخاذ إجراءات عاجلة.

في ذات السياق، شن “بيريز” هجوماً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيسه “ألكسندر تشيفرين”، معتبراً أن سلوك الأخير كان أقل من اللائق برئاسة مؤسسة تروج لكرة القدم وقيمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى