fbpx
أخر الأخبار

لها وزنها الاستراتيجي.. سفير قطر في القاهرة يتغزل بمصر

مرصد مينا – قطر

أكد سفير قطر لدى مصر “سالم مبارك آل شافي”، أن “مصر دولة لها ثقلها ووزنها الاستراتيجي، ولا يمكن إغفال دورها المحوري في المنطقة”.

الدبلوماسي القطري “آل شافي”: “إنني هنا جزء من منظومة متكاملة تعمل على تحقيق أقصى قدر ممكن من التقارب في العلاقات الثنائية القطرية المصرية وتقويتها”، لافتاً إلى أن “مصر لها تأثير كبير في وجداننا المعرفي كعرب، وبلد تشعر أنك تعرفه وتألفه منذ زمن”.

وذكر السفير القطري، بعد تسليم أوراق اعتماده سفيرًا فوق العادة مفوضًا لقطر لدى مصر: “لمست كل الترحيب والود والحفاوة من الجانب المصري عند مجيئي إلى مصر، ولمسته أثناء تشرفي بتقديم أوراق اعتمادي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وخلال اجتماعي مع وزير الخارجية سامح شكري، إبان تقديم نسخة من أوراق اعتمادي”.

يشار إلى أن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أصدر منتصف الشهر الجاري، قرارًا بتعيين سالم بن مبارك آل شافي، سفيرًا فوق العادة في مصر، بعد قطيعة منذ منتصف عام 2017، وتولى آل شافي عدة مناصب بالخارجية القطرية، كان آخرها العمل سفيرًا للدوحة لدى تركيا.

وعقدت جولة المشاورات الثانية بين الوفدين في أنقرة يومي 7 و8 سبتمبر 2021، برئاسة السفير “سادات أونال” نائب وزير خارجية جمهورية تركيا، والسفير “حمدي سند لوزا” نائب وزير خارجية مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى