fbpx
أخر الأخبار

ليبيا.. “الدبيبة” يشكل فريق عمل للمصالحة الوطنية

مرصد مينا – ليبيا

أصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال “عبدالحميد الدبيبة”، قرارًا يقضي بتشكيل فريق حكومي يوفد في مهمة عمل رسمية داخلية إلى مدينة بنغازي، شرقي ليبيا.

قرار رئيس الحكومة أكد أن  “مهمة الفريق تستمر أسبوعًا يجري خلاله زيارات للقطاعات العامة التابعة للحكومة، كما يوكل له مهمة مقابلة حسين القطراني نائب رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة واستقصاء موقفه الأخير من الحكومة”.

ويأتي قرار “الدبيبة” بعد ساعات من عقد مؤتمر استقرار ليبيا، الذي أحد مخرجاته اتخاذ تدابير لبناء الثقة، اتخذت الحكومة قرارا لحلحلة الخلافات التي ضربت أوصالها.

إلى جانب ذلك، أوضح قرار “الدبيبة” أنه “على الوفد الحكومي، حث القطراني على عودته لمباشرة مهام عمله ضمن مجلس الوزراء والابتعاد عن كل ما يتسبب في تأجيج الموقف في ليبيا نحو إعادة مشهد الانقسام المؤسسي”.

كما نصت المادة الثالثة من القرار: “للفريق استخدام كافة الوسائل المتاحة لإنجاح مهام عمله، وله عقد اللقاءات الصحفية واستعراض أعماله والوقوف على مشاكل القطاعات في المنطقة الشرقية واقتراح الحلول اللازمة لها”.

وكان نائب رئيس الحكومة عن إقليم الشرق في ليبيا، حسين القطراني، وجه في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، سيلا من الانتقادات لرئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، واصفًا مواقفه بأنها “تعمق الانقسامات بين الليبيين”.

بدورها، أصدرت بعثت الأمم المتحدة في ليبيا بعد بيان القطراني بيانًا، طالبت فيه جميع الأطراف للانخراط في حوار مباشر، مؤكدة ضرورة الالتزام بخريطة طريق ملتقى الحوار السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى