fbpx
أخر الأخبار

ليبيا.. المنفي يلتقي حفتر في القاهرة

مرصد مينا

أفادت تقارير إعلامية بأن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي سيلتقي القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال محمد الشريف، مدير المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي، اليوم الاثنين، إن المنفي التقى عددا من المسؤولين بالقاهرة، ومن ضمن الحاضرين حفتر وعدد من المسؤولين المصريين، مؤكدا على أن الاجتماع يأتي لتعزيز جهود التهدئة بين الأطراف الليبية.

يشار أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخالد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية التقيا في مصر هذا الأسبوع وتم الاتفاق على التوصل لقاعدة دستورية في أسرع وقت ممكن لإجراء الانتخابات في ليبيا.

من جانبه، قال خالد الشمري، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية: “إننا نعمل على وضع خارطة لحل الأزمة السياسية، بالتوافق مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح”، موضحًا أنه سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

وأوضح أنه سيتم وضع خارطة الطريق بعد لقاءات مع القوى السياسية الليبية، وبالتشاور مع بعثة الأمم المتحدة، لأنها تتعلق بعدة ملفات ومسارات، لهذا لا بد من توافق سياسي ورعاية أممية، مشيرا إلى أن “خارطة الطريق التي سيتم الإعلان عنها سنحدد فيها مددا واضحة ومهاما واضحة، وسيعلن عنها قريبا”.

وأوضح أنه تم الاتفاق على التوصل لقاعدة دستورية في أسرع وقت ممكن لإجراء الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى