fbpx

ليبيا.. تأجيل مؤتمر “مفوضية الانتخابات” بعد إغلاق باب الترشيح للانتخابات الرئاسية

مرصد مينا – ليبيا

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، تأجيل مؤتمرها الصحفي المقرر انعقاده مساء اليوم الاثنين، وذلك للإعلان عن انتهاء مرحلة قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية.

المفوضية العليا للانتخابات قالت: “جاء التأجيل بسبب تزايد أعداد المتقدمين للترشح للانتخابات الرئاسية، والذين فاق عددهم 70 مرشحا، بحلول اليوم الأخير ضمن الأيام المحددة للتقدم للترشح، كما جاء التأجيل نظرا لضيق الوقت اللازم لاستيفاء عملية التدقيق في طلبات الترشح، وعدم إمكانية عرض البيانات والإحصائيات الكاملة حول المترشحين”.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن مكاتب الإدارات الانتخابية الثلاث في طرابلس وبنغازي وسبها واصلت يوم الاثنين استقبال المزيد من المترشحين الذين تقدموا رسميا بطلبات وملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية.

إلى جانب ذلك، لفتت المفوضية إلى أن “المؤتمر سيقام ظهر يوم الثلاثاء ومن المنتظر أن تعلن المفوضية خلاله عن القوائم المبدئية للمترشحين، تمهيدا لإعلان القوائم النهائية بعد البت في ملفات المترشحين من قبل مكتب النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، وكذلك عقب البت في الطعون من قبل اللجان المختصة المكلفة من المحكمة العليا”.

وبلغ عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية الذين تقدموا رسميا منذ فتح باب القبول وصل إلى 77 مترشح، اذ تقدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أمس الأحد، بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعدما تقدم المستشار عقيلة صالح بأورق ترشحه السبت.

يذكر أن من أبرز الأسماء التي تقدمت بأوراقها للترشح للانتخابات، المشير خليفة حفتر، وسيف الإسلام القذافي، ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، وأحمد معيتيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى