fbpx
أخر الأخبار

ليبيا تشن حملة أمنية على العمالة غير الشرعية في طرابلس

مرصد مينا – ليبيا

شنت السلطات في العاصمة الليبية اليوم السبت، حملة أمنية على العمالة الإفريقية غير الشرعية، إذ شهد حي أبو سليم انتشارا أمنيا وسيارات مسلحة واقفال شوارع.

وزارة الداخلية قالت عبر “فيسبوك”: إن “الأجهزة الأمنية التابعة لها شرعت منذ ساعات الفجر الأولى في تنفيذ الحملة بناء على تعليمات النائب العام الليبي، موضحة أن “معظم المقبوض عليهم من جنسيات إفريقية”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول أول فوج للعمالة المصرية من القاهرة مباشر إلى مطار معيتيقة بطرابلس يوم الخميس الفائت، برفقة وفد من وزارة القوى العاملة المصرية يتمثل في الفريق الفني للربط الإلكتروني لإتمام عملية الربط الإلكتروني بين وزارة العمل والتأهيل بليبيا ووزارة القوى العاملة في مصر.

يشار إلى أن وزارة الداخلية الليبية، أعلنت أمس الجمعة، شن حملة أمنية كبيرة داخل منطقة قرقارش، للقبض على مجرمين وتجار الخمور والمخدرات والمهاجرين غير الشرعيين.

وكانت وزارة العمل الليبية، أطلقت أول الشهر الجاري منصة “وافد” الإلكترونية، لتسجيل وإدارة العمالة الوافدة في ليبيا، وذلك على هامش افتتاح ورشة عمل حول دراسة وتقييم سوق العمل الليبي، في حين أعلن وزير العمل أن “الاتفاقيات الموقعة خلال لقاءات اللجنة الليبية – المصرية المشتركة، والمشروعات العملاقة في البلاد، تؤكد أن ليبيا في حاجة إلى مليون عامل مصري على الأقل خلال الفترة الحالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى