fbpx

ليبيا: حكومة الوفاق تلجأ لقيادي مطلوب دولياً لوقف القتال بين ميليشياتها

مرصد مينا – ليبيا

طلب رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، من المطلوب دولياً، صلاح بادي، التدخل لوضع حد للخلافات والصراع الدائر بين الميلشيات التابعة لحكومة، والتي وصلت إلى المواجهة المباشرة بين ميليشيات «أسود تاجوراء» والأخرى التي تدعى «الضمان» في طرابلس.

وسائل إعلام محلية أكدت أن اشتباكات التي وقعت بينهما استخدمت خلالها الدبابات والصواريخ المحمولة، إلى جانب الأسلحة الثقيلة، وذلك قرب منازل المدنيين، مشيرةً إلى أنها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وإلحاق أضرار بالممتلكات الخاصة.

ووفقاً لمصادر، فإن السراج لم يستطع حل الخلاف، بعد استخدام جميع أنواع الأسلحة في القتال الدائر بينهما، مما اضطر إلى الطلب من المطلوب دولياً صلاح بادي، للتدخل ووضع حدٍ للاشتباكات، لافتةً إلى أنه وصل للمنطقة على رأس رتل مسلح مكوّن من 30 آلية.

يقاتل «بادي» في صفوف الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق، أنشأ ميليشيا تعرف باسم «لواء الصمود» والتي تورطت بارتكاب جرائم عدة بدعم من الحكومة التركية، إذ تعتبر أحد ذراع المسلحة لتنظيم الإخوان، ليضعه مجلس الأمن في قائمة العقوبات منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2018.

يُشار إلى أن الولايات وبريطانيا وفرنسا، أكدنّ موافقتهم على قرار مجلس الأمن بفرض عقوبات على صلاح بادي، بموجب بنود المجلس تحت رقم 2213 لعام 2015، بتهمة تقويض الاستقرار والأمن في ليبيا، ومنعه من السفر وتجميد كل أرصدته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى