fbpx

مؤسسة الموانئ الإيرانية تعترف بتعرضها لهجوم سيبراني

مرصد مينا – ايران

أكدت مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، أنها تعرضت لهجوم سيبراني، لافتة إلى أنها أفشلت “محاولات معادية” لشن هجمات سيبرانية جديدة على البلاد.

دائرة العلاقات العامة في المؤسسة قالت: إن “المستهدفين، الذين لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم المشؤومة، في إيقاف تصدير واستيراد السلع من وإلى إيران، عبر فرض العقوبات الأحادية، يسعون لتنفيذ هجمات سيبرانية، وإظهار هذه العمليات العمياء على أنها حققت نجاحا، باستخدام عمليات نفسية إعلامية”.

وكانت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا الإيرانية قد أعلنت الأربعاء الفائت، عن أن هجوماً سيبرانيا كبيرا استهدف مؤسستين حكوميتين يوم الثلاثاء، أدى إلى انقطاع الاتصال بشبكات وخدمات عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.

كما أشارت مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية إلى أنها “اتخذت إجراءات احترازية، لأجل أن يستمر العمل فيها من دون توقف”، موضحة أن  “كوادرها الفنية، يعملون على تعزيز أنظمة تقديم الخدمات، كي لا تتعرض عمليات تحميل وتفريغ السلع في الموانئ الإيرانية لأي خلل”.

يذكر أن ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أكدوا تعطل أنظمة الحاسوب في جمارك ميناء بندرعباس، وفي أحد أكبر مصانع النحاس الإيراني بمحافظة كرمان.

وتتهم ايران  الولايات المتحدة الأمريكية، في أي هجوم سيبراني تتعرض له البلاد، وذلك بعد إصدار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أوامر بشن هجمات سيبرانية واسعة على إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى