fbpx

مئات الضحايا في غزة ودعوات عربية لوقف إطلاق النار

مرصد مينا – غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 183 شخص، وإصابة 1225 آخرين بجروح متفاوتة، لافتةً إلى أن 42 ضحية تم تسجليهم اليوم، إلى جانب إصابة 50 آخرين.

في غضون ذلك، تواصل التوتر في محيط قطاع غزة، حيث أعلنت الفصائل الفلسطينية استهدافها لمواقع إسرائيلية بنحو 3100 صاروخ محلي الصنع، وسط تصريحات إسرائلية تشير إلى احتمالية الدخول بمواجهة طويلة الأمد في قطاع غزة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” رجح في تصريحات سابقة استمرار العمليات العسكرية في غزة حتى أسابيع مقبلة، وأن نهايتها ليست وشيكا رغم تحركات دبلوماسية، مضيفاً: “تل أبيب ستفعل كل ما يلزم لاستعادة النظام”.

من جهته، شدد الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش”، على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في إسرائيل وغزة، مضيفاً: “السبيل الوحيد إلى الأمام يتمثل في العودة إلى المفاوضات بهدف إقامة دولتين لتتعايشا جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع الاعتراف المتبادل لبعضهما بعضا، واعتبار القدس عاصمة لكلا الدولتين بالتوافق مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقات السابقة”.

تزامناً، طالبت السلطة الوطنية الفلسطينية المجتمع الدولي بتشكيل جهة واحدة لوقف ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، متهمةً الجيش الإسرائيلي بالعمل على تدمير البنى التحتية وتشريد آلاف الفلسطينيين.

وأشارت السلطة الفلسطينية إلى  أن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، والمحاكم الدولية مطالبين بالتحرك ضد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى