fbpx

مئات القتلى من الحوثيين في عمليات للتحالف في اليمن

مرصد مينا – اليمن

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن أن العمليات العسكرية التي تشهدها محافظة مأرب أسفرت عن مقتل نحو 200 عنصر من الحوثيين، لافتاً إلى أن الطيران التابع له نفذ 36 عملية جوية ضد أهداف حوثية في المحافظة المذكورة، والتي أدت أيضاً إلى تدمير 20 آلية عسكرية ووحدات تحكم طائرة بدون طيار.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي أعلن في شهر شباط الماضي عن بدء عملياتها العسكرية بهدف السيطرة على المدينة النفطية، وسط حالة تنديد دولي بالهجوم الذي لم يستثن مخيمات اللاجئين والمناطق السكنية.

في ذات السياق، بين تحالف دعم الشرعية في بيان له، أن كثف من طلعاته الجوية ضد مراكز تموضع الحوثيين في مأرب خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية.

تزامناً، أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن معارك اندلعت بمنطقة “الأعيرف” نتيجة هجوم شنته جماعة الحوثي، مشيراً في بيان صادر عنه إلى أن مدفعية الجيش شنت قصفاً مكثّفاً استهدف تجمعات وتحركات الحوثيين على امتداد جبهة الكسارة غرب مأرب.

وكان اليمن قد شهد خلال الأيام القليلة الماضية تطورات ميدانية كبيرة، حيث سيطر الجيش اليمني اليوم الخميس، على عدة مناطق، إثر مواجهات مع ميليشيا الحوثيين في محافظة شبوة الغنية بالنفط في جنوب شرق اليمن، في حين ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية (قوات من القبائل موالية للجيش)، حققت اليوم تقدما جديدا في محور بَيحان بشمال غرب محافظة شبوة، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى