fbpx
أخر الأخبار

ماذا سيحدث في الشرق الأوسط بعد الاتفاق النووي الايراني؟.. لندسي غراهام يجيب

مرصد مينا

كشف السيناتور الأمريكي “لندسي غراهام” أن قادة عرب أبلغوه عزمهم الاصرار على السماح لهم بتخصيب اليورانيوم بالمستويات نفسها التي يسمح بها المجتمع الدولي لإيران.

“غراهام” أضاف في تصريحات نقلتها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن المنطقة قد تستيقظ يوما ما على برامج تخصيب اليورانيوم في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

يشار أن السناتور الجمهوري التقى الثلاثاء برئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتانياهو، الذي وصف السناتور الجمهوري بأنه “صديق عظيم” قائلا: “لم يفعل أحد لإسرائيل أكثر منك”.

واتفق غراهام مع وجهة النظر التي تتبناها إسرائيل وعدد من دول الخليج العربي بشأن عدم الوثوق في البرنامج النووي الإيراني، مشيرا إلى أنه حال “تحدث العالم بصوت واحد ووقف في وجه إيران”، فإنه يمكن تجنب سباق التسلح النووي في المنطقة، مشيرا إلى أن طهران بحاجة إلى الشعور بمزيد من الألم بسبب سوء سلوكها” إزاء تخصيب اليورانيوم الذي وصل لمستويات قياسية خلال الفترة الماضية.

المشرع الأمريكي شدد على أن هناك مخاوف من الحزبين في الولايات المتحدة بشأن البرنامج النووي الإيراني ودعم طهران للجماعات “الإرهابية” في المنطقة، مشيرا إلى أنه سينشر بمعينة السناتور الديمقراطي، روبرت مينينديز، مقال رأس في صحيفة “واشنطن بوست” يدعو إلى صفقة بديلة للاتفاق النووي المعروف باسم “خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وأوضح أن “هذا هو الموقف الفرنسي، بحيث يمكن لإيران والعرب الحصول على كل الطاقة النووية التي يريدونها من بنك وقود دولي، دون أن يُسمح لهم بالتخصيب في بلدانهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى