fbpx

ما الكلمة التي استخدمها ترامب 250 مرة في تصريحاته؟

مرصد مينا – أمريكا

أحصت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، بعد الكلمات والمصطلحات التي استخدمها وكررها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال تصريحاته وتغريداته التي تجاوزت مئات المرات، مشيرةً إلى أن الأكثر استخداماً كانت 250 مرة.

وقالت الشبكة في رصدها لخطاباته وحديثه، إن من بين أكثر الكلمات، التي استخدمها الرئيس الأميركي، في الرد على أي انتقاد موجه له أو لإدارته، كلمة «خدعة» أو “hoax”، والتي عملياً استخدمها بشكل متواصل تقريبا.

ووفق الشبكة الأمريكية، فإن فكرة إحصاء أكثر الكلمات استخداماً كانت من مقدم البرامج لديها، بريان ستيلتر، بالتعاون مع المنتج، بيتر بوميرانتسيف، من خلال متابعة دقيقة ومستمرة لكل نشاطاته.

وتوصل كلاً من (ستيلتر، وبوميرانتسيف) خلال رصدهما للفترة السابقة، من أن الرئيس الأميركي كرر كلمة «خدعة» أكثر من 250 مرة، وذلك خلال تغريداته عبر حسابه في موقع «تويتر» وخطاباته الانتخابية ومقابلاته ومؤتمراته الصحفية.

واعتبر مقدم البرامج والمنتج، أن لجوء ترامب إلى استخدام هذه الكلمة، عندما لا يجد حجة مناسبة للرد على منتقديه، مشددين على أن ذلك ترك الآثار المدمرة لاستخدام الرئيس ترامب المتكرر لها لوصف أي انتقاد موجه له.

ورأت الشبكة أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منذ دخوله البيت الأبيض في كانون الثاني/ يناير 2017 استمرّ وبشكل متواصل على توزيع أوصاف غريبة على كل من ينتقده بشكل شخصي أو ينتقد سياساته، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وتوقعت الشبكة خلال كشفها لهذه الإحصائية، أن يرتفع عدد مرات استخدام الرئيس الأميركي، لكلمة «خدعة» في الأيام المقبلة، مع تأكيد ترشحه رسمياً لدورة جديدة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، عن الحزب الجمهوري، كما من المتوقع أن يكررها كثيراً في خطابه أمام الحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى