fbpx

“ما بعد العقوبات ليس كما قبلها”.. باسيل يعاقب اللبنانيين

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر في لقاء عين التينة اللبناني، أن التيار الوطني الحر أكد خلال اجتماعات خاصة بتشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة “سعد الحريري”، أن ما بعد فرض العقوبات الأمريكية على رئيس التيار، “جبران باسيل” لن تكون كما قبلها، في إشارة إلى وجود نية لدى التيار لعرقلة تشكيل الحكومة.

كما أشارت المصادر المقربة جداً من حركة أمل، أن “باسيل” يتصرف في الملفات الداخلية دون أي فصل عن الملفات الخارجية، لافتةً إلى أن التيار حالياً يركز مسألة العقوبات حتى وإن كان الأمر على حساب لبنان واللبنانيين، على حد وصفها.

وكانت الولايات المتحدة قبل نحو أسبوع، قد فرضت عقوبات على وزير الخارجية اللبناني الأسبق، ورئيس التيار الوطني الحر، “جبران باسيل”، بسبب ارتباطه بحزب الله ودوره في العديد من ملفات الفساد وعرقلة تشكيل الحكومة.

في غضون ذلك، أكدت المصادر أن رئيس مجلس النواب، “نبيه بري” قد دخل على خط الأزمة الحاصلة، محاولاً الحد من تأثير الملفات الخارجية على مسألة تشكيل الحكومة، مشيرةً إلى أن سيعقد سلسلة من الاجتماعات للوصول إلى تسوية حول ملف الحكومة، خاصةً وأنه اعتبر أن فرض العقوبات على مساعده السياسي، الوزير “علي حسن خليل”، يجب أن لا تؤثر على مصلحة اللبنانيين، على حد قولها.

في السياق ذاته، أضافت المصادر: “باسيل يتصرف حالياً بروح الانتقامية، ليس فقط من خصومه السياسيين، وإنما من كافة اللبنانيين، وكأن العقوبات صدرت بأمر من لبنان واللبنانيين”، لافتة إلى أن الأمور اتجهت نحو المزيد من التعقيد والتصعيد.

يشار إلى أن الرئيس اللبناني، “ميشال عون” قد أصدر قبل نحو شهر قرار تكليف باسم رئيس تيار المستقبل، “سعد الحريري”، لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد اعتذر سلفه، “مصطفى أديب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى